رئيس الشركة الإيطالية: استثمرنا أكثر من مليار دولار في الجزائر هذه السنة

أثنى الرئيس المدير العام لمجموعة إيني الإيطالية كلاوديو ديسكالزي، على الجزائر وشركة سوناطراك، بعد قرار رفع إمدادات الغاز لإيطاليا، مما أدى لملئ الخزانات في بلاده بنسبة 95 بالمائة.

رئيس الشركة الإيطالية: استثمرنا  أكثر من مليار دولار في الجزائر هذه السنة 

وقال سكالوني في كلمة له بمناسبة تدشين مشروع مشترك مع سوناطراك خاص بالطاقة الشمسية: “نشكر سوناطراك، لأنه لولا سوناطراك ولولا الجزائر لم يكن بإمكاننا ملء مخزوناتنا من الغاز للشتاء القادم”، مضيفًا: “نحن لدينا ثقة كبيرة في الجزائر، وفي هذه السنة فقط استثمرنا أكثر من مليار دولار”.

وتابع مدير إيني: “للذين يتساءلون لماذا اختارت الجزائر إيطاليا لتقديم كميات إضافية من الغاز، نقول لهم اختيار الجزائر نابع على الثقة في شريك. لقد استثمرنا كثيرًا في السوق الجزائرية أين كانوا هم عندما نحن وسعنا استثماراتنا؟ الجزائر لديها مكانة خاصة بالنسبة لإيطاليا”.

وكان كلوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للطاقة ورئيس مجمع سوناطراك الجزائري ومديره العام توفيق حكار، قد دشنا اليوم مختبر الطاقة الشمسية ووضعا حجر الأساس لإنجاز محطة كهروضوئية بطاقة 10 ميغاوات في حقل بئر رباع الشمالي في منطقة حوض بيركين جنوب شرق الجزائر.

ويحتوي مختبر الطاقة الشمسية، وفق بيان لسوناطراك، على أنواع مختلفة من الألواح الكهروضوئية التي سيتم اختبارها في جنوب الجزائر، مما يسمح بجمع وتحليل البيانات ويتيح كذلك تحديد أكثر التقنيات كفاءة.

مشاركة المقالة